اخي الرياضي اضغط هنا لسماع القران الكريم اخي الرياضي اضغط هنا لسماع القران الكريم

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

المجموعة الثالثة : المنتخب اليمني يهزم المنتخب الوطني 3 : 1 في بطولة غرب أسيا


كشكش واحتكاك مع لاعب المنتخب اليمني
اللجنة الاعلامية :
استطاع المنتخب اليمني الشقيق الاطاحة بآمال المنتخب الوطني الفلسطيني امس الاثنين 27/9/2010م  في المنافسة علي بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة في بطولة غرب أسيا .
هذا وتقام بطولة غرب اسيا في العاصمة الأردنية عمان في الفترة ما بين 24 سبتمبر حتي الثالث من أكتوبر القادم.


الشوط الاول :
بدأ بضغط من المنتخب اليمني استمر لعدة دقائق ثم استلم زمام المبادرة والهجمات منتخبنا وتوغل كشكش والعمور والعتال اكثر من مرة داخل المنطقة اليمنية .

واضاع العمور فرصة في الدقيقة 4 وكذلك اضاع كشكش العديد من الفرص في الدقائق 8،28 ،31 .
رمزي صالح صد المحاولة اليمنية الاخطر في الدقيقة 38 من قبل اللاعب علاء صافي وقبلها ابعد كشكش كرة يمنية اخرى خطيرة .
في الدقيقة 40 احرز اليمن هدف التقدم من ركلة جزاء سجلها اللاعب علي النونو ، وفي نهاية الشوط اخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعبنا عبد اللطيف البهداري لينتهي الشوط الاول بهدف يمني دون رد .


الشوط الثاني :
بعشرة لاعبين بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني ليلعب في نهاية هذا الشوط بدون اللاعب حسام وادي الذي اخرج له الحكم البطاقة الصفراء الثانية "وخرج بالحمراء " ليلعب منتخبنا بتسعة لاعبين .

المنتخب اليمني استغل النقص العددي وشن هجمات متواصلة على مرمى رمزي صالح وسدد اكثر من كرة من خاردج منطقة الجزاء .

أخطر الفرص الفلسطينية كانت في الدقيقة 10 عندما مرر العمور " والذي خرج بالاصابة في وقت لاحق " كرة عرضية لم تجد من يترجمها وفي الدقيقة 17 استغل المنتخب اليمني التراجع في الاداء الفلسطيني ليسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب هيثم ثابت .

وبقي المنتخب الفلسطيني يحاول تغيير النتيجة وفي الدقيقة 33 سجل اللاعب المبدع سليمان العبيد اجمل اهداف البطولة بعد تلقيه كرة من اللاعب البديل محمد جمال فسدد على الطاير في الزاوية البعيدة ليقلص النتيجة الى 2/1 .

وبقي الفريق اليمني يمارس ضغطه حتى استطاع " علي النونو " من تسجيل الهدف الثالث لينفرد بصدارة هدافي الدورة بعد ان لم يجد تغطية دفاعية من الجانب الفلسطيني .

وقبل الهزيع الاخير من اللقاء اخرج الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب حسام وادي الذي خرج من الميدان لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز يمني بالنتيجة 3/1 .


البزاز يصف قرارات الحكم الاردني ناصر درويش "بالجائرة"

قال موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي عقد بعد نهاية مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره اليمني، يوم امس ضمن بطولة غرب اسيا والتي انتهت بفوز المنتخب اليمني بثلاثة اهداف لهدف واحد، بأن المنتخب الفلسطيني قد خاض مباراتين واحدة قبل ركلة الجزاء وأخرى ما بعد الركلة، ووصف قرارات الحكم الأردني ناصر درويش "بالجائرة" والتي انعكست سلباً على أداء لاعبي الفدائي الذين سيطروا على مجريات الشوط الأول وخلقوا عدداً من الفرص السانحة للتسجيل، إلا أنه و بعد احتساب ركلة جزاء غير صحيحة و طرد اللاعب البهداري أدى إلى ظهور النرفزة وعدم التركيز على اللاعبين مما ساهم في تغير مجرى اللعب لصالح المنتخب اليمني.

من جانب آخر قال بزاز بخصوص المباراة القادمة أمام المنتخب العراقي غد الأربعاء إن الإطار الفني والتدريبي سيقوم بعد حالة الإرهاق البدني والنفسي التي تعرض لها اللاعبين بتجهيز اللاعبين بدنياً ومحاولة تفادي الأخطاء التي حدثت في مباراة اليمن من أجل تحقيق الإنتصار و المنافسة على التأهل إلى الدور القادم.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني بحاجة لتحقيق الفوز في مباراته القادمة أمام نظيره العراقي غد الأربعاء بنتيجة لا تقل عن ثلاثة أهداف مقابل لا شيء للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

لجنة النظام والسلوك تنظر في وقائع مباراة اليمن وفلسطين

ينتظر ان تدرس لجنة النظام والسلوك في اتحاد غرب اسيا لكرة القدم وقائع مباراة اليمن وفلسطين التي جرت الليلة الماضية وانتهت بفوز اليمن 3/1.

وشهدت المباراة اعتراضا على قرارات الحكم الاردني ناصر درويش على منحه ركلة جزاء للمنتخب اليمني وإشهاره البطاقة الحمراء للاعب المنتخب الفلسطيني عبد اللطيف البهداري تخللها احتجاج بعض لاعبي المنتخب على الحكم.

وقال فادي زريقات امين سر اتحاد غرب اسيا ورئيس لجنة النظام والسلوك في رده على استفسارات صحيفة" الرأي الاردنية" أنه وتبعا للوائح والتعليمات سيوقف البهداري المباراة القادمة امام العراق غدا الأربعاء، وهذا اجراء روتيني بانتظار اتخاذ القرار المناسب « من صلاحيات اللجنة دراسة وقائع المباراة والاطلاع على قرار الحكم والمراقبين لاتخاذ ما تراه مناسبا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سيتم نشر تعليقاتكم سريعاً ونشكركم على مشاركتكم معنا